FAIL (the browser should render some flash content, not this).

 
اليوم الـ25 للعدوان: استشهاد 160 مواطنا على الأقل :: استشهاد الصحفي عبد الله فحجان أحد العاملين في شبكة الأقصى للإعلام، في قصف على رفح جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء الحركة الصحفية لـ11 شهيدًا. :: "الصحة" : 1600 شهيد وأكثر من 8750 جريحا منذ بدء العدوان :: 137 شهيدا في يوم دام في قطاع غزة نصفهم في مجزرة رفح :: الرئيس الزيمبابوي يدين العدوان الوحشي الاسرائيلي على غزة وينتقد صمت الغرب . :: اسرائيل تسعى لتدمير كافة القرى والبلدات على طول حدود القطاع بعمق 3 كيلومتر‏ :: البرتغال: الفيدرالية الوطنية للمعلمين تتضامن مع صمود شعبنا في غزة و تدين جرائم الإحتلال :: الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يتبنى القضية الفلسطينية كمبدأ من مبادئ الحزب الحاكم :: "الصحة": أكثر من 1500 شهيد و8600 جريح ضحايا عدوان الاحتلال على غزة :: غزة: الاحتلال يهدد بقصف قسم العظام بمستشفى الشفاء ::

 

ابحث في الموقع

الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194
اصداء فلسطين في الصحافة العربية
اصداء فلسطين في الصحافة الاجنبية
اضواء على الصحافة الاسرائيلية
ومضة اعلامية
 

"الإعلام": شعبنا لا زال ينتظر ترجمة التضامن العالمي معه إلى ممارسة تُنهي الاحتلال

 تاريخ :28 Nov 2010
 تستذكر وزارة الإعلام اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة قراراها رقم 181، والذي  شطر فلسطين، وأسس لجرح نكبة شعبنا الذي لا زال مفتوحًا على مصراعيه.

إن التحول الذي أحدثه قرار التاسع والعشرين من تشرين الثاني عام1947، كان نقطة تحول خطيرة، أسست لسلسلة نكبتنا، وأفقدت شعبنا أرضه وأرثه التاريخي، ولا زلنا ندفع ثمنها الباهظ صباح مساء.

وتجدد الوزارة التأكيد على أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1977، للاحتفال في التاسع والعشرين من تشرين الثاني كل عامباليوم الدولي للتضامن مع الشعب، ينبغي أن يترجم بتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي أصدرتها الجمعية العامة ذاتها، وفي مقدمتها حق العودة والتعويض.

لقد ذاق شعبنا مرارة النكبة وويلاتها، بدءا من اللحظة التي صدر فيها القرار 181، وانعطافا بالنكبة الكبرى، ووصولاً إلى النكسة، وإقامة المستوطنات ومصادرة الأرض وسرقتها بجدار الفصل العنصري، وتهويدها، عدا عن القتل والتنكيل وسياسات الغطرسة الظالمة.

وتحث الوزارة مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة أن توقف بكل وسائلها أطول احتلال في التاريخ الحديث، وأن تترجم قراراتها الخاصة بتصفية الاستعمار إلى فعل.

وتؤكد على أن ما ينقصنا، في هذا اليوم، يفوق إصدار بيانات دبلوماسية، أو تنظيم فعاليات احتفالية، بل يتمثل في ترجمة هذا التضامن بممارسة عملية وسياسية تضع حداً للاحتلال، وتحقق حلم الدولة والعودة ، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وختامًا، تتوجه الوزارة إلى أبناء شعبنا باختلاف شرائحه إلى اعتبار اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، فرصة مثالية تحتم علينا إنهاء الانقسام، وتدعونا إلى التضامن مع أنفسنا في توحيد الصف الوطني، قبل انتظار تضامن العالم وأحراره وتشكيلاته السياسية معنا.

 

وزارة الإعلام

   رام الله

               28 تشرين الثاني 2010

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
"كواكب لا تغيب" للوزارة: الجد عليّ والحفيد علاء..شهيدان بفاصل 47 عامًا ! :: "أصوات من طوباس" للوزارة: ثلاث فارسات ينسجن حكاية تفوقهن في"التوجيهي" :: " ذاكرة لا تصدأ" لـ" الإعلام" و"اللجنة الشعبية": لاجئون يستردون أجواء رمضان في قراهم المدمرة! :: " ذاكرة لا تصدأ" لـ" الإعلام" و"اللجنة الشعبية": لاجئون يستردون أجواء رمضان في قراهم المدمرة! :: أصوات من طوباس لـ"الإعلام": نعيمة الخطيب تُطارد الفقر بكفيها! :: "أصوات من طوباس" لـ" الإعلام"..صخر أبو محسن: رصاصة واحدة تطيح بفتى المالح :: "كواكب لا تغيب" لـ"الإعلام" و"اتحاد المرأة": نمر دراغمة.. خصلة شعر وبنطال ودموع! :: "ذاكرة لا تصدأ " لـ"الإعلام" و"الشعبية للخدمات": الثمانيني خضر..حنين لا يخبو ليافا وبيسان :: "أصوات من طوباس" لـ"الإعلام": طليعة تموت عطشًا وجنود الاحتلال يوزعون السكاكر! :: "أصوات من طوباس" لـ:"الإعلام": سلوى خضيري..هكذا ارتكب الاحتلال مجزرة الشاحنة... ::