FAIL (the browser should render some flash content, not this).

 
استشهاد الطفل عروة حماد (14 عاما) خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة سلواد شمال شرق رام الله. :: إصابة أكثر من 30 مواطنا وإحراق شقق سكنية بمواجهات في العيسوية :: مفوضية الأوروبية تؤكد وحدة الموقف من الدولة الفلسطينية ورفض الاستيطان :: الاحتلال يحرم الآلاف من أداء صلاة الجمعة بالأقصى :: الإعلام": منع الاحتلال وصول وايت لفلسطين إمعان في استهداف الصحافة :: مجلس الشيوخ الإيرلندي يصوت بالإجماع للاعتراف بدولة فلسطين :: مستوطنون يرشقون بالحجارة سيارات المواطنين غرب بيت لحم :: استشهاد الشاب المقدسي عبد الرحمن ادريس الشلودي (٢٠ عاماً)، فجر اليوم الخميس، متأثراً بجروحه عقب إصابته برصاص الاحتلال :: مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى :: اختتام فعاليات المؤتمر الثاني "القدس ثقافة وهوية" ::

 

ابحث في الموقع

الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194
اصداء فلسطين في الصحافة العربية
اصداء فلسطين في الصحافة الاجنبية
اضواء على الصحافة الاسرائيلية
ومضة اعلامية
 

"الإعلام": شعبنا لا زال ينتظر ترجمة التضامن العالمي معه إلى ممارسة تُنهي الاحتلال

 تاريخ :28 Nov 2010
 تستذكر وزارة الإعلام اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة قراراها رقم 181، والذي  شطر فلسطين، وأسس لجرح نكبة شعبنا الذي لا زال مفتوحًا على مصراعيه.

إن التحول الذي أحدثه قرار التاسع والعشرين من تشرين الثاني عام1947، كان نقطة تحول خطيرة، أسست لسلسلة نكبتنا، وأفقدت شعبنا أرضه وأرثه التاريخي، ولا زلنا ندفع ثمنها الباهظ صباح مساء.

وتجدد الوزارة التأكيد على أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1977، للاحتفال في التاسع والعشرين من تشرين الثاني كل عامباليوم الدولي للتضامن مع الشعب، ينبغي أن يترجم بتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي أصدرتها الجمعية العامة ذاتها، وفي مقدمتها حق العودة والتعويض.

لقد ذاق شعبنا مرارة النكبة وويلاتها، بدءا من اللحظة التي صدر فيها القرار 181، وانعطافا بالنكبة الكبرى، ووصولاً إلى النكسة، وإقامة المستوطنات ومصادرة الأرض وسرقتها بجدار الفصل العنصري، وتهويدها، عدا عن القتل والتنكيل وسياسات الغطرسة الظالمة.

وتحث الوزارة مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة أن توقف بكل وسائلها أطول احتلال في التاريخ الحديث، وأن تترجم قراراتها الخاصة بتصفية الاستعمار إلى فعل.

وتؤكد على أن ما ينقصنا، في هذا اليوم، يفوق إصدار بيانات دبلوماسية، أو تنظيم فعاليات احتفالية، بل يتمثل في ترجمة هذا التضامن بممارسة عملية وسياسية تضع حداً للاحتلال، وتحقق حلم الدولة والعودة ، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وختامًا، تتوجه الوزارة إلى أبناء شعبنا باختلاف شرائحه إلى اعتبار اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، فرصة مثالية تحتم علينا إنهاء الانقسام، وتدعونا إلى التضامن مع أنفسنا في توحيد الصف الوطني، قبل انتظار تضامن العالم وأحراره وتشكيلاته السياسية معنا.

 

وزارة الإعلام

   رام الله

               28 تشرين الثاني 2010

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
"أصوات من طوباس" لـ "الإعلام"...آمال مدارسي: كاتبة وباحثة ومهتمة بالتاريخ :: "ذاكرة لا تصدأ" للوزارة واللجنة الشعبية: أم الناجي تعود إلى الحلّيصة ووادي الصليب! :: "كواكب لا تغيب" لـ" الإعلام" و"اتحاد المرأة"رصاصة تُمزق رئة الشهيد حسين زهران وتُبقي جواز سفره! :: د. خليفة يلتقي السفير الروماني :: "ذاكرة لا تصدأ" لـ" الإعلام" و"الشعبية للخدمات": اللاجئ السبعيني أبو طربوش يرسم أم الزينات المُدمرة :: "كواكب لا تغيب" لـلوزارة واتحاد المرأة: أحلام "الطيّار" وائل توقفها رصاصة "جولاني" وأشرف نسج "المقاليع" من بطانيته! :: "أصوات من طوباس" للوزارة: "بنات طوباس الثانوية"..تفوّق لافت ومدرسة خضراء :: وكيل "الاعلام" والسفير الصيني يبحثان آخر المستجدات وسبل التعاون المشترك :: "أصوات من طوباس" لـ " الإعلام":أبو حربي: حكاية نصف قرن وراء المقود! :: "ذاكرة لا تصدأ" لـ"الإعلام" و"اللجنة الشعبية".. الثمانيني سليمان العمري "يعود" إلى حيفا! ::