FAIL (the browser should render some flash content, not this).

 
رئيس اتحاد المنتجين العرب يزور وزارة الإعلام :: مصادر: شهيد حاحز زعترة هو علاء محمد عوض عودة 30 عاما من بلدة حوارة :: زوارق الاحتلال تطلق النار على الصيادين في بحر غزة :: نابلس: شهيد على حاجز عسكري :: ترحيب وطني واسع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني :: أبو ردينة يصف قرار واشنطن بالتعامل مع حكومة التوافق بالهام :: واشنطن: سنعمل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة وسنواصل تقديم المساعدات :: الرئيس يترأس الاجتماع الأول لحكومة الوفاق الوطني :: حكومة التوافق تؤدي اليمين القانونية :: وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين في ضيافة الظاهرية جنوب الخليل ::

 

ابحث في الموقع

الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194
اصداء فلسطين في الصحافة العربية
اصداء فلسطين في الصحافة الاجنبية
اضواء على الصحافة الاسرائيلية
ومضة اعلامية
 

"الإعلام": شعبنا لا زال ينتظر ترجمة التضامن العالمي معه إلى ممارسة تُنهي الاحتلال

 تاريخ :28 Nov 2010
 تستذكر وزارة الإعلام اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة قراراها رقم 181، والذي  شطر فلسطين، وأسس لجرح نكبة شعبنا الذي لا زال مفتوحًا على مصراعيه.

إن التحول الذي أحدثه قرار التاسع والعشرين من تشرين الثاني عام1947، كان نقطة تحول خطيرة، أسست لسلسلة نكبتنا، وأفقدت شعبنا أرضه وأرثه التاريخي، ولا زلنا ندفع ثمنها الباهظ صباح مساء.

وتجدد الوزارة التأكيد على أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1977، للاحتفال في التاسع والعشرين من تشرين الثاني كل عامباليوم الدولي للتضامن مع الشعب، ينبغي أن يترجم بتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي أصدرتها الجمعية العامة ذاتها، وفي مقدمتها حق العودة والتعويض.

لقد ذاق شعبنا مرارة النكبة وويلاتها، بدءا من اللحظة التي صدر فيها القرار 181، وانعطافا بالنكبة الكبرى، ووصولاً إلى النكسة، وإقامة المستوطنات ومصادرة الأرض وسرقتها بجدار الفصل العنصري، وتهويدها، عدا عن القتل والتنكيل وسياسات الغطرسة الظالمة.

وتحث الوزارة مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة أن توقف بكل وسائلها أطول احتلال في التاريخ الحديث، وأن تترجم قراراتها الخاصة بتصفية الاستعمار إلى فعل.

وتؤكد على أن ما ينقصنا، في هذا اليوم، يفوق إصدار بيانات دبلوماسية، أو تنظيم فعاليات احتفالية، بل يتمثل في ترجمة هذا التضامن بممارسة عملية وسياسية تضع حداً للاحتلال، وتحقق حلم الدولة والعودة ، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وختامًا، تتوجه الوزارة إلى أبناء شعبنا باختلاف شرائحه إلى اعتبار اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، فرصة مثالية تحتم علينا إنهاء الانقسام، وتدعونا إلى التضامن مع أنفسنا في توحيد الصف الوطني، قبل انتظار تضامن العالم وأحراره وتشكيلاته السياسية معنا.

 

وزارة الإعلام

   رام الله

               28 تشرين الثاني 2010

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
"أصوات من طوباس" لـ:"الإعلام": سلوى خضيري..هكذا ارتكب الاحتلال مجزرة الشاحنة... :: "أصوات من طوباس" لـ"الوزارة".. أم عادل الشاويش: القلب لا يتسع لأحزانه! :: بمبادرة تشارك فيها "الوزارة": طوباس تحتفل بروضتها "الخضراء"! :: "ذاكرة لا تصدأ" لـ"الوزارة" و"اللجنة الشعبية": شهود يستذكرون لحظات الاقتلاع من قراهم المُدمّرة قبل 66 عامًا :: "كواكب لا تغيب" لـ"الإعلام" و"اتحاد المرأة":عبد القادر وأيمن ومعمر دراغمة: ثلاثة أخوة بلقب شهيد! :: أصوات من طوباس لـ"الإعلام": الراحلان عصام ومروان: حكاية نجاح ومسيرة إحسان :: "كواكب لا تغيب" لـ"الإعلام" و"اتحاد المرأة": رصاصة واحدة تقضي على أحلام المهندس و"الممثل" حكمت! :: "الإعلام" و"القدس المفتوحة" تختتمان تدريباً برحلة علمية :: في اطار الشراكة مع المؤسسات المحلية - وزارة الاعلام وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا توقعان مذكرة تفاهم :: خلال لقائه بطلبة الإعلام فى الجامعات الفلسطينية د.خليفة :الإعلام الفلسطيني يؤدي الدور المنوط به بسلاسة ومهنية ::